تحب نفسك ؟؟ أكيييييد؟؟

loving-myself-alonzo-butler
ذات مرة سألت مراهقاً وقلت له: ( إذا في بنت ماشية في الشارع، تحبها ) ؟

قلي: ( وليش أحبها ؟! لا طبعاً ما أعرفها )!

فقلت له: ( طيب تحب نفسك )؟
فقال: ( طبعاً )!!

فقلت له: ( طيب تعرف نفسك؟ الحاجات الحلوة إللي فيك؟؟
الحاجات إللي مو حلوة ؟؟

قال: ( أكيد )؟؟
قلت له: ( يلا سمِّعني )!

فقال: ( آآآآآآآآ، أنا… أنا… أنا إنسان آآآآآ).. وصمت!

قلت له مداعباً: ( الحمد لله مو شيء ثاني ههههه)
وأردفتُ قائلاً: ( يا حبيبي، كلنا إنسان ).

قال: ( إنسآآآآآن …..يريد السعادة ).

فسألته: ( وفي أحد منا ما يبغى السعادة )؟!

قال: ( يطمح للنجاح )!
فقلت له: ( كلنا يبغى دا الشيء )..

اكتشفنا في آخر الأمر، أنه لا أحد منا يعرف نفسه!!

أختي الصغيرة قالت لي قبل أيام: ( عزيزي مرثد، صاير تتكلم عن نفسك كثير )!!!!
فأجبتها: ( والله يا حبيبتي دوبي عرفتها )!

أحياناً أقول لأخي أو أختي أو صديقي أو غيرهم : ( أنتَ مبدع )، أو ( أنتَ فنان )، أو ( أنتِ قائدة )، أو ( أنتِ متحدِّثة رائعة )…!

فيقول لي: ( شكراً شكراً على ثناءك )!

فأجيبه: ( يا حبيبي أنا لا أمدحك.. أنا لا أجاملك.. دي صفة حقيقية فيك )!

كم كنت أتمنى أنني حينما كنتُ صغيراً أن كانوا ينظرون إلى الجانب المشرق الجميل مني ؛ كما كانوا يرون الجانب السيء فيَّ!

وإن لم يفعل الناس هذا ؛ فافعله أنتَ في نفسك..
وافعله كذلك مع إخوانك، أخواتك، أبناءك، بناتك..

عندما تعرف نفسك ؛ تحبها
وعندما تحبها ؛ يتغيَّر العالم

أضف تعليقاً

