صحيح أن الذي يعيقنا عن أهدافنا هو ” نحن ” ؟؟

dreams
زمان حينما كنت أسمع أن الذي يعيقنا عن الوصول لأحلامنا هو ( ذاتك ). كنت أقول: دا كلام فاضي..!

المشكلة مو فيَّ فقط، المشكلة في إللي حولي كمان!

وأنا أمس انتهيت تقريباً من رحلتي في قراءة كتاب (كيف تحصل على ما تريد وتحب ما لديك )؟ لجون غراي.

وبدأت أشوف إنو إلى حد ما دي الجملة “أن الذي يعيقنا عن الوصول لأحلامنا هو ( ذاتنا )” صحيحة.

بس يحتاجلها توضيح. المشكلة مو فيَّ أنا كإنسان، أنا كإنسان فيَّ طاقات ومواهب ربنا سبحانه وتعالى حطها فيَّ، المشكلة إني أنا الإنسان مع الأيام بدأت “أفقد” الثقة في نفسي، “أفقد” الثقة في ذاتي بسبب كلام الناس والتربية إللي أتربينا فيها. “أفقد” الثقة بأحلامي..!

وللأسف، دي الحاجات صارت زي السلاسل إللي مكبلة رجولي للماضي المؤلم، وبتخليني (من غير وعي يعني في الـ subconscious)، أحس إنو أنا ما أقدر أو حتى ما أستآهل أحلامي دي؟؟

يعني خلوني أضرب مثال: مرة كنت أتكلم مع مراهق على شغلة الحب وما الحب، المهم: السؤال هل الواحد مننا بيحلم إنو يعيش تجربة حب رومانسية عاطفية مع شريكة حياتو؟
ليش فقط نشوف الحب والرومانسية في الأفلام والقصص الخيالية؟

ما الذي يمنع إنو الواحد مننا يعيش تجربة حب خيالية مع معشوقته (زوجته)، أو تعيش هي مع معشوقها (زوجها)؟

كتير من الأحيان أسمع أجوبة، المجتمع ما يسمح! المجتمع بيقول عيب!
يا حبيب قلبي مين إللي متزوج أنتا ولاَّ المجتمع؟

أحلام مين دي؟
أحلامك ولاَّ أحلام المجتمع؟!

عشان كدا أقترح بشدة إنو الواحد مننا يقرأ كتاب (كيف تحصل على ما تريد وتحب ما لديك)، ويحاول يقرآه ويتأمل فيه.

لإنو زي ما بيقول جون غراي: الواحد لو ما عالج جروح الماضي، مو ممكن ينطلق لأحلامو في المستقبل، حتسحبو دي الجروح للوراء

وبالنسبة للكتاب دا، ياريت كمان لو يقدر يقرآه في جو استرخاء تام، حتى لو على موسيقى هادئة، وفي أجواء رومانتيكية.. المهم الجو إللي يناسبك أخي الكريم أو يناسبك أختي الكريمة، ويفكِّر عميقاً في بعض الأفكار إللي من جد يحس إنها تلامس قلبو، ويحولها إلى عمل.

ههههه
تعرفوا، الكلام إللي كتبتو فوق، كنت كاتبو للناس، ودوبي اكتشفت إنو الكلام أنا كنت في الأصل بأكتبو لنفسي🙂
إللي يسموه في علم النفس “الإسقاط” projection.

ههههه
والله أحياناً أضحك من نفسي، كيف بأضحك على نفسي!
فلسفة صح ههههه

المهم: ربنا يتقبل مننا ومنكم
ولا تنسوني .. يرضى عليكم من صالح دعائكم

والله أحوووبكم كلكم🙂

أضف تعليقاً

