من أنا؟ (٢) ـ نظم شعري

i

مَنْ أنا ؟
مَنْ أنا ؟

؟؟

مَنْ أنا ؟

” جئتُ لا أعلم من أين.. ولكني أتيتُ..
ولقد أبصرت أمامي طريقاً.. فمشيتُ.. ”

هل سأظل سائراً فيه إنُ شئتُ هذا أم أبيتُ؟؟

هل سأظل سائراً ؟ أم أنني سأتوقف.. لأسير..
سأقتلك.. لأعيش .. !

سأذهب بعيداً عنك.. لأبقى قريباً منك…

أين أنت.. ؟
أين أنتَ يا جوهري ؟

في أي مكان تكون ؟؟

هل أنتَ بداخلي .. ؟
أم أنتَ بعيد.. ؟

أين أنتَ يا جوهري ؟؟

هل كان جوهري معي يوم جئتُ..

أم تراني فقدتُه في نصف الطريق..

أم لا يزال سائراً معي في أول الطريق.. ؟

أين أنتَ يا جوهري؟؟

أين أنتِ يا أنا ؟

أخبريني.. !

أرجوك.. !

أبعيدة أنت فأسافر إليك..؟؟
أم قريبة أنت فأقبِّك جفنيك..؟؟

أخبريني بالله عليك !

أين أنتَ يا جوهري؟؟

أين تهتَ في نصف الطريق ؟؟

وماذا أكون ” كنتُ ” إن لم تكن أنتَ المَكُون ؟ !

هل كنتُ شيئاً هلامياً.. أم تراني كنتُ خيال ؟

هل كنتُ إنساناً سويَّاً.. أم تراني في وبال !

هل كنتُ إنساناً مُزِيداً.. أم كنتُ ضغثاً ووبال !

هل تراني كنتُ شيئاً قبل أن أفقد نفسي.. أم تراني صرت كيان !

أخبريني .. أخبريني .. أخبريني..

هل أنا الآن ” أنا “.. ؟ أم كنُتُ .. يوم كنتُ .. ” أنا ” ؟

هل أنا الإنسان يومي أم تراني كنتُ إنساً ؟

مَنْ أنا ؟

مَنْ أنا ؟

لستُ أدري .. !

هل أنا جسم، ولحم..
أم تراني روح وجوهر..

هل أنا الفكر والمشاعر.. أم أنا شيء أكبر..

أيُّ شيء أنا ؟؟

أخبريني… أخبريني.. أخبريني..

مَنْ أنا ؟

مَنْ أنا ؟

ماذا أكون ؟

نعم!

” جئتُ لا أعلم من أين.. ولكني أتيتُ ..
ولقد أبصرت قدَّامي طريقاً .. ؛ فمشيتُ .. ”

لكن يا إيليا.. هل ” سأظل سائراً فيه إن شئتُ هذا أم أبيتُ ” ؟!

أخبرني يا إيليا ..

أخبرني أرجوك..

لا … لا تفعل..

سأسألها هي..

هي المجيبة يا إيليا.. لستَ أنتَ..

أخبريني.. أخبريني… أخبريني ..

مَنْ أنا ؟

ماذا أكون ؟

مَنْ أنا ؟

أرجوك.. أخبريني..
أرجوك.. لا تتركيني دون إجابة..

مَنْ أنا ؟

ومتى فقدتُك..

متى فقدُتكِ يا أنا ؟

أضف تعليقاً

